مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

أفضل أنشطة سياحية في روما

تعتبر روما في إيطاليا واحدة من أكثر المدن جذباً للسياح في العالم. حيث تتميز بثراء تاريخي وثقافي مذهل يعود لأكثر من 2500 عام. كما تتمتع بمناظر طبيعية خلابة ومطبخ شهي. في هذا المقال سنذكر لك أفضل أنشطة سياحية في روما ستستمع بها كثيرًا في حال زيارتك هذه المدينة.

 

أفضل أنشطة سياحية في روما

1. تناول الأطعمة

تتميز مدينة روما بتقديم مجموعة متنوعة من الأطباق الإيطالية اللذيذة والشهية. وتشتهر المدينة بتناول الباستا والبيتزا التي تُعد من أشهر الأطعمة الإيطالية. كما يمكن للزوار تذوق الأطباق البحرية والمأكولات المحلية التقليدية الأخرى. مثل السباغيتي كاربونارا واللحوم المشوية والبيض المقلي مع الهامبرغر.

يوجد العديد من المطاعم الرائعة في روما التي تقدم الأطباق الإيطالية الشهية. وتشتهر أيضًا بتقديم النبيذ الإيطالي اللذيذ والمشروبات الغازية المحلية مثل الأورانجياتا والليمونتا.

 

2. زيارة الأماكن التراثية

تعتبر مدينة روما الإيطالية واحدة من أكثر المدن جذبًا للسياح في العالم. وذلك لما تتمتع به من تاريخ غني وتراث ثقافي هائل. يمكن للزائرين في روما الاستمتاع بزيارة العديد من المعالم الشهيرة مثل الكولوسيوم الشهير والذي يُعد واحداً من أشهر المعالم التي يزورها السياح في روما. ويمكن للزوار الاستمتاع أيضاً بزيارة المنتزهات الشهيرة مثل فيلا بورغيزي وفيلا توريسي.

 

3. التسوق

تضم مدينة روما بالعديد من المناطق التجارية الحيوية التي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والسلع التي يمكن شراؤها كهدايا أو تذكارات. تشتهر روما بمحلات بيع المجوهرات والأزياء الفاخرة في شارع فيا كوندوتي. وتتوفر هناك الكثير من العلامات التجارية الشهيرة مثل فيرساتشي وغوتشي وفندي. بالإضافة إلى ذلك. يوجد العديد من المحال التي تبيع المنتجات الحرفية التقليدية. مثل الخزف والنسيج والأدوات المنزلية. ويوجد أيضًا أسواق مثل ماركت دي بورتا بورتيزي وماركت ديل كامبو دي فلوريو. والتي تقدم المنتجات الطازجة والمواد الغذائية المحلية.

 

4. زيارة الحدائق العامة

يوجد  مدينة روما العديد من الحدائق العامة التي توفر تجربة مريحة وممتعة للسياح. يمكن للزوار زيارة حديقة فيلا بورغيزي التي توفر مناظر خلابة للمدينة وتضم عددًا من المتاحف والنوافير والتماثيل الفنية. كما يمكن للزوار زيارة حديقة فيلا توريس في المنطقة المجاورة للمدينة القديمة. والتي تضم العديد من الأشجار والزهور وأنواع مختلفة من الحيوانات. كما توفر حديقة فيلا دوريا بامفيليا العديد من المسارات المخصصة للمشي وركوب الدراجات وأماكن مخصصة للشواء والتنزه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.