مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

أشهر أماكن السياحة في تنزانيا

أشهر أماكن السياحة في تنزانيا

تنزانيا هي دولة إفريقية تقع في شرق القارة الإفريقية. وتحدها كينيا وأوغندا من الشمال. وبروندي ورواندا من الغرب. وزامبيا ومالاوي وموزمبيق من الجنوب. والمحيط الهندي من الشرق. تتميز بتنوع ثقافي كبير بين شعوبها المختلفة وتاريخ غني يعود لآلاف السنين. تشتهر تنزانيا بمناظرها الطبيعية الرائعة وهي تُعد من أشهر وجهات السياة في أفريقيا. في هذا المقال سنطير في رحلة سريعة هناك لنعرف أشهر أماكن السياحة في تنزانيا.

 

أشهر أماكن السياحة في تنزانيا

1. جزر زنجبار

تعد جزر زنجبار واحدة من أشهر أماكن السياحة في تنزانيا وتستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم. وهي تقع جزر زنجبار في المحيط الهندي قبالة الساحل الشرقي لتنزانيا. وتشتهر بجمالها الطبيعي وتنوع ثقافتها وتاريخها الغني. تتضمن جزر زنجبار العديد من الشواطئ الرملية الجميلة والمياه الزرقاء الصافية.

يمكن للزوار الاستمتاع بالغطس والغوص وركوب القوارب وممارسة الأنشطة البحرية المختلفة. كما يمكن للزوار زيارة مدينة زنجبار القديمة التي تعتبر مدينة تراث عالمي من قبل اليونسكو. والتمتع بزيارة الأسواق التقليدية ومتاجر الحرف اليدوية وتذوق المأكولات المحلية اللذيذة.

 

2. محمية سيرينغيتي الوطنية

محمية سيرينغيتي الوطنية هي واحدة من أشهر محميات الحياة البرية في العالم وتقع في شمال تنزانيا. تضم المحمية مساحة شاسعة من الأراضي البرية الوعرة والتي تشتهر بتنوع الحياة البرية الفريدة من الحيوانات والنباتات.

تتميز محمية سيرينغيتي بوجود الحيوانات الشهيرة مثل الأسود والفيلة والحمير الوحشية والزرافات وغيرها. يمكن للزوار الاستمتاع برحلات السفاري ورؤية هذه الحيوانات البرية بشكل مباشر. الأمر الذي جعلها من أشهر أماكن السياحة في تنزانيا.

 

 

3. بحيرة تنجانيقا

تقع بحيرة تنجانيقا في شمال تنزانيا وتعتبر واحدة من أكبر البحيرات في العالم. حيث تضم مجموعة من المناظر الطبيعية الساحرة والحياة البحرية المتنوعة. يمكن للزوار الاستمتاع بالغطس والسباحة وركوب القوارب والاستمتاع بالمشاهد الخلابة للبحيرة. كما يمكن للزوار زيارة المناطق القريبة من البحيرة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة للجبال والوديان.

 

4. متحف الحضارة التنزانية الوطني

يقع متحف الحضارة التنزانية الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام. ويعتبر من أهم المتاحف في شرق أفريقيا. يحتوي المتحف على مجموعة واسعة من الآثار والتحف والأدوات القديمة التي تعود إلى فترات مختلفة من تاريخ تنزانيا. وتعكس تطور الحضارات المختلفة التي سكنت المنطقة. يوفر المتحف فرصة للزوار لاكتشاف التاريخ والثقافة والتراث الغني لتنزانيا.

كما يوفر فرصة للزوار للاستمتاع بالمعارض الدائمة والمؤقتة التي تعرض الحياة اليومية والعادات والتقاليد للشعوب التنزانية المختلفة.

 

5. جبل كيليمنجارو

جبل كيليمنجارو هو أعلى قمة في أفريقيا ويعد واحداً من أهم مواقع السياحة في تنزانيا. يقع الجبل في شمال شرق تنزانيا ويبلغ ارتفاعه حوالي 5,895 متر فوق سطح البحر. يتميز جبل كيليمنجارو بمناظر طبيعية خلابة. حيث يتمتع الزائرين برؤية غابات الصنوبر والغابات المطيرة والحقول الزهرية أثناء صعودهم إلى القمة.

تعتبر رحلة التسلق إلى قمة جبل كيليمنجارو تجربة ممتعة ومثيرة للمغامرين. كما أنها تحظى بشعبية كبيرة بين محبي التحدي والطبيعة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.