مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

أشهر حيل التغلب على الاعتراض على السعر

حيل التغلب على الاعتراض على السعر

تعتبر إرضاء العميل مهمة أساسية لأي شركة أو إذ ينبغي عليه التفكير دائما في كيفية جعل العميل يعود مرة أخرى كما يجب أن يعتبر العميل لوحة إعلانية مجانية لجودة السلع أو الخدمات المقدمة ولأسعارها المغرية. عندما يكون العميل راضيًا عن التاجر. لكن مع ازدياد حالات الاعتراض على السعر يكون الأمر سلبيًا على معدل المبيعات.

في هذا المقال سنذكر بعض حيل التغلب على الاعتراض على السعر. وإقناع العميل بها.

 

حيل التغلب على الاعتراض على السعر

تقديم خدمة مضافة

هي طريقة فعالة لتخطي الاعتراض على السعر وجعل العملاء يشعرون بأنهم يحصلون على قيمة أكبر مما يدفعونه. يمكن تحقيق ذلك عبر تقديم خدمات مجانية مثل الشحن أو التسليم المجاني أو توفير مزايا إضافية مثل الضمانات الموسعة أو التدريب على استخدام المنتج.

يمكن استخدام تقنية التخفيضات المؤقتة أو عروض الباقات المتميزة لجذب العملاء وتحفيزهم على الشراء. علاوة على ذلك يمكن استخدام الإعلان عن المنتجات الحصرية أو النادرة لإثارة الاهتمام والرغبة في الشراء.

 

التفاوض

التفاوض يمكن استخدامه كوسيلة للتغلب على اعتراض العميل على السعر. يمكن أن يشمل التفاوض على تقديم تخفيضات للأسعار أو إضافة مزايا إضافية للمنتج مثل ضمانات إضافية أو خدمات مجانية.

ولتحقيق التفاوض بنجاح ينبغي على البائع أولاً تحديد حدوده والتحضير للتفاوض مسبقًا. يجب تحديد الحد الأدنى للسعر الذي يمكن قبوله والبحث عن مزايا إضافية يمكن تقديمها. علاوة على ذلك يجب تحديد معايير النجاح والحفاظ على الهدف الرئيسي للتفاوض والذي هو تحقيق صفقة مربحة لكلي الطرفين.

 

التركيز على المزايا الفريدة

تركيز على المزايا الفريدة من الطرق الفعالة للتغلب على اعتراض العميل على السعر. فالعميل يبحث عن القيمة المضافة التي يحصل عليها من المنتج أو الخدمة التي يشتريها ولذلك يجب على البائع التركيز على المميزات التي يوفرها منتجه أو خدمته بشكل فريد.

فمثلاً إذا كان المنتج يتميز بجودة عالية وطول عمر الاستخدام فيمكن للبائع التركيز على هذه المميزة وتوضيح أن العميل سيحصل على منتج عالي الجودة يدوم لفترة أطول بالمقارنة مع المنتجات الأخرى في السوق. وهذا سيجعل العميل يرى أنه يحصل على قيمة أعلى من المال الذي يدفعه وبالتالي يقلل من اعتراضه على السعر.

 

التخفيضات والعروض الخاصة

الخصومات والعروض الخاصة من الطرق الفعالة للتغلب على اعتراض العميل على السعر. فعندما يرى العميل تخفيضاً أو عرضاً خاصاً يمكنه الحصول عليه. وهنا يجب أن يتم التركيز على إيجاد قيمة مضافة واضحة للعروض الخاصة وتحديد سبب وجودها بطريقة واضحة ومعقولة لتحفيز العملاء على الشراء. ويمكن أيضاً توفير هدايا مجانية أو تخفيضات إضافية للعملاء الذين يشترون بكميات كبيرة مما يعزز العلاقة بين العميل والشركة ويزيد من فرص الحفاظ على العميل كزبون دائم.

ما هو العرض التسويقي وعناصره؟

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.