مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

أشهر أماكن السياحة في براغ بجمهورية التشيك

براغ هي واحدة من أجمل مدن أوروبا وتعتبر مقصداً سياحياً رئيسياً. تشتهر المدينة بمعالمها الثقافية والتاريخية الفريدة، مثل جسر تشارلز وقلعة براغ، كما تحتضن براغ مجموعة كبيرة من المتاحف والفنادق والمطاعم الراقية. يمكن للزائرين الاستمتاع بجولات سياحية ومشاهدة المسارح والمهرجانات المختلفة، كما يمكنهم تجربة الأطباق التشيكية اللذيذة.

 

أشهر أماكن السياحة في براغ بجمهورية التشيك

1. قلعة براغ

قلعة براغ واحدة من أهم المعالم السياحية في مدينة براغ في جمهورية التشيك، وهي تاريخية وثقافية مهمة. تتألف القلعة من مجموعة من المباني والأبراج والحدائق، بما في ذلك الكاتدرائية السانت فيتوس والقصر الملكي والتي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر. كما توجد في القلعة العديد من المتاحف والمعارض الفنية التي تضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والتحف الأثرية.

أفضل مدن سياحية على البحر المتوسط

 

2. جسر تشارلز

جسر تشارلز هو جسر حجري تاريخي في مدينة براغ في التشيك، يعتبر واحدًا من أهم المعالم السياحية في براغ والذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر الميلادي. يتميز الجسر بتصميمه الجميل والفريد والعديد من التماثيل الموجودة على الجسر والتي تمثل شخصيات تاريخية مهمة في التاريخ التشيكي. يجذب الجسر العديد من السياح سنوياً للاستمتاع بجماله والمشي فوقه والتمتع بإطلالة رائعة على نهر فلتافا.

 

3. ميدان وينسيسلاس

يُعد متحف الأفلام في براغ واحدًا من أكبر المتاحف السينمائية في أوروبا، ويضم مجموعة كبيرة من المعروضات السينمائية والأشياء المتعلقة بالأفلام، بما في ذلك الأزياء والأدوات الأصلية التي تم استخدامها في الأفلام الشهيرة. يتميز المتحف بقاعة عرض كبيرة ومجموعة متنوعة من العروض السينمائية الحية والفعاليات الثقافية المتعلقة بالأفلام.

 

4. متحف الأفلام

يُعد ميدان وينسيسلاس واحدًا من أشهر معالم براغ السياحية، ويضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي. ويتميز الميدان بتصميمه الباروكي الرائع ونافورته المركزية، ويُعد مكانًا مثاليًا للتسوق والتجول والاستمتاع بأجواء المدينة الساحرة.

 

5. ساحة البلدة القديمة

ساحة البلدة القديمة في براغ هي واحدة من أماكن السياحة في براغ. تضم العديد من المباني التاريخية مثل كنيسة تين والساعة الفلكية وكنيسة سانت نيكولاس. كما يمكن للزوار الاستمتاع بالمطاعم والمقاهي والمحال التجارية في المنطقة والتجول في الأزقة الضيقة والشوارع التي تحتفظ بروح الماضي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.