مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

لماذا يأتي السياح إلى ماليزيا؟

تشتهر ماليزيا بجمال طبيعتها وتنوعها، وتضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة، مثل برجي التوأم الشهيرين، ومنتزه تامان نيجارا وجزيرة لنكاوي. كما يمكن للسياح الاستمتاع بمختلف الرياضات المائية وزيارة العديد من المعابد والأماكن التاريخية. كما تتميز ماليزيا بمطبخها المتنوع والشهي، ويمكن للزوار الاستمتاع بمختلف الأطباق والحلويات التقليدية.

 

لماذا يأتي السياح إلى ماليزيا؟

1. الفنون التقليدية

تتميز الفنون الشعبية في ماليزيا بتنوعها وتعدد مصادرها الثقافية، حيث يمزج الفنانون الماليزيون بين تقاليد الشرق الأوسط والهند والصين وإندونيسيا. ومن أشهر الفنون الشعبية في ماليزيا هي الرقصات التقليدية مثل الجونبوري والماه والزابينغ، والأعمال الفنية التقليدية مثل صناعة الحرف اليدوية والنسيج والتطريز. كما يعتبر الموسيقى الشعبية وخاصة الموسيقى الملاوية من الفنون الشعبية الرائجة في ماليزيا.

 

2. الأزياء التقليدية

تشتهر ماليزيا بتنوعها الثقافي وتعدد مجموعاتها العرقية، وتتميز الأزياء التقليدية في ماليزيا بأنها ملونة وجميلة. ومن أشهر هذه الأزياء الباهانغ تينغاه، والباتيك الماليزي، والكريس التقليدي، والجوهرة الماليزية، ويمكن العثور على هذه الأزياء في الأسواق والمحلات التجارية التقليدية في مختلف مناطق البلاد.

 

3. الأبراج الشاهقة

تعتبر الأبراج الشاهقة في ماليزيا من أشهر المعالم السياحية في البلاد، حيث تشتهر ببرجيها التوأم “بتروناس توين تاورز” الذي يعد أطول برجين في العالم لفترة من الزمن، وبرج “كوالا لمبور” الذي يتميز بتصميمه الفريد وإضاءته الخلابة ليلاً، وتعتبر الزيارة إلى هذه الأبراج تجربة سياحية رائعة.

 

4. الحدائق والمنتزهات الطبيعية

تشتهر ماليزيا بجمال طبيعتها الخلابة وتنوعها البيئي، فهي تضم العديد من الحدائق والمنتزهات الطبيعية التي تستقطب السياح. من بينها حديقة تامان نيجارا، ومنتزه غونونغ راي، وحديقة الفراشات كيبانغ، وحديقة الطيور كوالالمبور. كما تتميز المناطق الجبلية بمناظرها الطبيعية الخلابة والتي تستحق الزيارة، مثل مدينة الضباب الأثيرية غنتنج هايلاند ومنتزه تامان نيغارا المطل على شلالات توه توو.

 

5. المطبخ الماليزي

يتميز المطبخ الماليزي بتنوعه الثقافي والاجتماعي، حيث يتأثر بتاريخ المملكة المالية وعادات الهنود والصينيين والعرب. تشمل أشهر الأطباق النكهات المتباينة والتوابل الغنية والأسماك والأرز والشعيرية. كما يتميز بوجود مشروبات محلية مثل “تيه تاريك” و “لوك لوك”.

 

6. الاحتفالات والمناسبات

تشهد ماليزيا العديد من الاحتفالات والمناسبات الثقافية والدينية طوال العام. تشمل هذه المناسبات عيد الفطر وعيد الأضحى ورأس السنة الصينية وعيد الميلاد واليوم الوطني الماليزي. كما يحتفل السكان المحليون بالعديد من الأعياد والمناسبات الثقافية الأخرى التي تعبر عن تنوع الثقافات والتراث في ماليزيا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.