مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

5 أخطاء في مهنة العمل الحر للمبتدئين وكيفية تجنبها

البدء في مهنة العمل الحر هو واحد من أفضل الأمور في عالم يوفر لك مزيدًا من التنوع والمرونة في ساعات العمل ويمنحك حرية عدم التقيد بوظيفة عمل يومية من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً. يشبه العمل الحر رحلة على القطار الجبلي حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة رائعة في العديد من المجالات مثل إدارة عملك الخاص والتسويق والمبيعات وفرص التعلم، ولكن هناك بعض عدم اليقين في مهنة العمل الحر.

لبدء مهنة في العمل الحر يجب أن تتخذ القرارات بسرعة فائقة لأن اتخاذ القرارات الصحيحة هو المفتاح للبقاء في السوق. في عملية تعلم العمل الحر، يرتكب معظم المستقلين الجدد الأخطاء الشائعة التي تؤثر على قدرتهم على بناء أعمالهم.

وإليكم أكثر أخطاء في مهنة العمل الحر على الانترنت.

 

5 أخطاء في مهنة العمل الحر للمبتدئين وكيفية تجنبها

١. الخوف من البيع

في البداية، يشعر العديد من المستقلين المبتدئين بالاحراج من الترويج لأنفسهم. ومع ذلك، من دون الترويج لنفسك لن تتمكن من الحصول على عملاء كافيين لنجاح عملك. وهو ما من أخطاء في مهنة العمل الحر.

أفضل حل للتخلص من التثبط وعدم اتخاذ الرفض على محمل الجد. يتطلب الأمر الكثير من الصبر والممارسة لكيفية الترويج لنفسك ولعملك الحر بفعالية. لا تستهين بقوة العملاء المحتملين، فهذا سيساعدك على ترك انطباع جيد لدى عملائك. قدم دائمًا لعملائك طريقة حل مشاكلهم.

أشهر مواقع العمل الحر للحصول على وظائف والربح من الإنترنت عام 2023


٢. عدم فهم ما يجب تغييره

التقاضي مقابل خدماتك هو الطريقة الوحيدة للحصول على أجر كمستقل، ولكن في البداية لا تعرف كيفية التقاضي وكم يجب أن تطالب به من أجل الخدمات. إذا تقاضيت أكثر فلن تتمكن من إغلاق صفقات كافية، ولكن إذا تقاضيت أقل فقد لا تحقق ربحًا جيدًا.
إذا، وهذا الأمر من أكثر أخطاء في مهنة العمل الحر شيوعًأ. لكن ما الحل؟

دعنا نعرف ما هو المبلغ الذي يقاضيه المستقلون الآخرون لنفس نوع الخدمة التي تقدمها. لذلك، يمكنك البحث عبر الإنترنت عن المنصات والمواقع المتخصصة في العمل الحر والتحقق من أنظمة التسعير التي يقدمونها وجودة الخدمات التي يقدمونها. تحقق من التسعير من الأدنى إلى الأعلى حسب تقديم الخدمة وقارن أيضًا بما يقدمه المستقلون الآخرون.


٣. عدم التخصص

من أخطاء في مهنة العمل الحر هو محاولة الاختصاص في العديد من المجالات في نفس الوقت. فعندما تبدأ حياتك المهنية كمستقل، فإنه يغريك أخذ كل مشروع يعرض عليك. ومع ذلك، إذا كنت تعمل على العديد من المشاريع فلن تصبح خبيرًا في شيء معين. ما يهم في مهنة العمل الحر هو أن تصبح خبيرًا في مجال واحد يساعدك على أن تصبح مستقلاً ناجحاً.

يبحث العملاء دائمًا عن مهارات محددة لدى المستقلين، وإذا كانت سجلك يظهر مجموعة من المهارات والخبرات غير المتصلة، فسيتم تقييمك على أنه شخص غير مركز وبدون تخصص حقيقي.


٤. عدم استخدام نظام محاسبة

في بداية حياتك المهنية كمستقل، لديك مجرد عدد قليل من المشاريع، لذا يمكنك بسهولة إدارة وتتبع جميع المعاملات والفواتير باستخدام جداول Excel، ولكن مع تنامي عملك، ستصعب إدارة جميع فواتير الأعمال باستخدام Excel والأمر سيستغرق وقتًا كبيرًا. لتسهيل أعمالك، يساعد نظام المحاسبة أو برنامج إصدار الفواتير في إدارة كل الأمور المالية في مكان واحد بطريقة سهلة.

حيث يتم تخزين كل فاتورة ترسلها من خلال برنامج إصدار الفواتير تلقائيًا في السحابة. ستتلقى دائمًا إشعارًا من البرنامج عند استلام الفاتورة وعندما يجب دفعها، ويمكنك ضبط تذكيرات الدفع التلقائي للعملاء. في هذا الصدد.


٥. تجاهل التواصل

عندما تبدأ في العمل الحر، يجب أن تقوم بالكثير من عمليات التواصل. من خلال لقاء العديد من الأشخاص لمشاركة تجربتك والخدمات التي تقدمها. قابل العديد من الأشخاص حتى ولو لم يصبحوا عملاءك المستقبليين ولكن قد يوصونك للآخرين.

لبناء شبكة علاقات، يجب أن تلتقي بأكبر عدد ممكن من الأشخاص، لذا انضم إلى مجموعات متعددة على LinkedIn و Xing و Meetup ومنصات مماثلة أخرى. بحثًا عن فعاليات التواصل عبر الإنترنت في منطقة أعمالك، مثل الاجتماعات الافتراضية والندوات عبر الويب، حيث يمكنك مشاركة عن أعمالك وعروض الخدمات التي تقدمها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.