مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

مساجد في أوروبا تستحق الزيارة في 2023

مساجد في أوروبا

في العقود الأخيرة. انتشر الاسلام بصورة كبيرة في معظم أنحاء أوروبا بالرغم من التحديات التي تواجه صورة الإسلام عند الغرب عن الدين الحنيف. وعلى إثر ذلك انتشرت المساجد في مدن كثيرة في أوروبا.. وفي هذا المقال سنعرض بعض المساجد موجودة في أوروبا حاليا وتستحق الزيارة. وهنا التركيز على المساجد في الدول ذات غالبية غير مسلمة.

 

مساجد في أوروبا تستحق الزيارة

مسجد غازي خسرو بك: سراييفو- البوسنة والهرسك

يقع مسجد غازي خسرو بك في قلب مدينة سراييفو القديمة. وهو أكبر مسجد في البوسنة والهرسك. وقد بني في القرن السادس عشر في عهد الإمبراطورية العثمانية. لذلك فهو مصمم وفق العمارة العثمانية الرائعة.

 

الجامع الكبير في سان بطرسبورغ- روسيا

بدأ بناء المسجد في عام 1913 وقد استغرق حوالي 3 سنوات. ثم استغرق أيضا سنوات أخرى لأسباب عديدة. وهو أول مسجد في سانت بطرسبرغ.  وموجود حي إسلامي يضم العديد من المطاعم الصغيرة والمقاهي التي تقدم الطعام الحلال.

يعد الجامع الكبير من أشهر المساجد في أوروبا ومن أكبرها على الإطلاق.

 

مسجد كوجوك باشا حسن: جزيرة كريت- اليونان

مساجد في أوروبا يقع مسجد كوجوك باشا حسن الصغير والجميل على ميناء خانيا الفينيسي. وهو أحد أكثر المعالم شهرة في المدينة. إذ يتميز بقبته الوردية. وهو معروف أيضا باسم مسجد الانكشاريين.

 

مسجد قرطبة: قرطبة: إسبانيا

أحد أشهر المساجد في أوروبا عامة وإسبانيا خاصة. فهو مسجد تاريخي يعود للقرن الثامن الميلادي وتحديدا عام 711 ميلاديا. وقت الحكم الإسلامي إسبانيا أو فيما تعرف تاريخيا بالأندلس. وبالرغم أنه قد تحول جزء منه إلى كاتدرائية إلا أنه مازال يحظى بإقبال كبير من الزوار.

 

المسجد الكبير في كونستانتا – رومانيا

يقع المسجد الكبير مدينة كونستانتا الساحلية على البحر الأسود. لذلك يتميز موقع المسجد بإطلالة ساحلية بجانب جمال التصميم.

تم تشييد مسجد كونستانتا التاريخي في عام 1910.

السياحة في تركيا: أشهر الأماكن السياحية الجاذبة للسياح

 

مسجد السليمية: نيقوسيا- قبرص

يقع مسجد السليمية في العاصمة القبرصية نيقوسيا وهو مسجد في أوروبا يتميز بتصميم معماري قوطي والدعامات الطائرة والأعمدة الداخلية تشبه  كثيرا بالكاتدرائيات والكنائس في غرب ووسط أوروبا أكثر مما تذكرنا بالمسجد التركي. كانت تسمى في الأصل كاتدرائية القديسة صوفيا وبدأت في عام 1206 ولكن لم يتم تكريسها حتى عام 1326. عندما حاصر العثمانيون نيقوسيا عام 1570. ثم تحويل الكاتدرائية إلى مسجد.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.