مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

مشكلة اصفرار الأسنان.. أسبابها طرق علاجها

مشكلة اصفرار الأسنان

نسعى جميعا للوصول إلى درجة ممكنة من الأناقة. ودائما نحافظ على نظافة الأسنان للحصول على ابتسامة ناصعة البياض. لكن تواجهنا مشكلة اصفرار الأسنان والتي قد تسبب الإحراج.

 

أسباب مشكلة اصفرار الأسنان

يجب أن نضع في الاعتبار أن لو الأسنان الطبيعي هو الابيض المائل للصفرة وليس الأبيض الناصع. ويمكن أن يكون لونها أصفر أو حتى أزرق أو رمادي. وهذا لا يعكس لون مينا الأسنان مدى رعايتك لأسنانك.

وعندما تلاحظ شخصا يتمتع بأسنان ناصعة كالمشاهير. فإنها نتاج عمليات تجميل مبينة على نحت الطبقة الخارجية. وهو أمر غير صحي على المدى البعيد. لكن من ناحية أخرى قد تجد أسنانك أكثر قتامة من اللون الطبيعي فهذا يعني وجود عامل خارجي قد يصاحبه ضرر على سلامة أسنانك.

 

يعود أسباب مشكلة اصفرار الأسنان إلى عدة أسباب.

بعض الأطعمة والمشروبات

مثل القهوة والشاي وغيرها. تسبب اصفرار الأسنان بسبب الصبغات الموجودة بها.

 

التدخين

يؤدي التدخين إلى اصفرار الأسنان أسنانك ثم إلى البني في النهاية. هذا نتيجة لترسب القطران والنيكوتين على الأسنان.

 

تناول الأدوية

هناك عدد من الأدوية والمضادات الحيوية التي يمكن أن تغير لون الأسنان. يمكن أن يتحول مضاد الحيوي التتراسيكلين إلى اللون الأصفر الذي يترسب على الأسنان ويسبب اصفرارها

جفاف العين أسبابها وطرق علاجها

 

إهمال نظافة الأسنان

يؤدي عدم الاهتمام بنظافة الأسنان يوميا إلى تراكم البلاك أو الجير وبقايا بقع الطعام. وبالتالي بجانب التأثير على لون الأسنان وظهور بقع. أيضا سيصاحبه نمو للجراثيم على الأسنان والإصابة بالتسوس.

 

التعرض لصدمات

عند تعرض الأسنان لصدمة من شيء ما أثناء ممارسة الألعاب الرياضية على سبيل المثال. فإن عصب الأسنان يتأثر بتلك الصدمة ويضعفه. وهو ما يؤدي على مشاكل وصعف في تكوين طبقة الميتا المكونة للأسنان.

 

التقدم في العمر

تميل الأسنان إلى أن تصبح أكثر اصفرارًا مع تقدمنا ​​في العمر. هذا بفضل ترقق مينا الأسنان. والذي يسمح لعاج الأسنان الأصفر أدناه بالظهور من خلاله. يصبح المينا أرق بشكل طبيعي مع تقدم العمر. لكن الأطعمة والمشروبات الحمضية يمكن أن تآكل المينا وتساعد على تسريع العملية.

 

علاج اصفرار الأسنان

بشكل عام تعالج مشكلة اصفرار الأسنان بتجنب مسبباتها. وإليك نصائح مباشرة لعلاج مشكلة اصفرار الأسنان:

  • حافظ على نظافة أسنانك. وغسلها مرتين يوميا صباحا وقبل النوم.
  • توقف عن التدخين إذا كنت مدخنا.
  • حاول تناول المشروبات الحمضية أو ذات الصبغات الداكنة بصورة أقل.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.