مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

أفضل متاحف في العالم.. يجب أن تزورها

أفضل متاحف في العالم.. يجب أن تزورها

المتاحف هي مكان يجمع بين الكثير من المنتجات الإنسانية المتنوعة والممتدة بين مختلف العصور التاريخية. في هذا المقال سنذكر أفضل متاحف في العالم تستحق الزيارة.

 

أفضل متاحف في العالم.. يجب أن تزورها

 

المتحف البريطاني

تم افتتاح المتحف البريطاني منذ خمسينيات القرن الثامن عشر، وهو يضم مجموعات فريدة من الآثار والمعالم الإنسانية التي يعود تاريخها لآلاف السنين: مع مثل حجر رشيد، ورخام بارثينون، والمومياوات المصرية. ليس هذا بل بضم المتحف البريطاني مطعم ومتاجر.  لتكون تجربة سياحية رائعة في المتحف.

 

متحف اللوفر

إذا كنت في باريس، فلا تفوت فرصة مشاهدة بعض أعظم الأعمال الإبداعية للبشرية، من الموناليزا إلى النصر المجنح لساموثريس وغيرها من آلاف التماثيل المميزة. حتى المبنى نفسه هو شيء يجب أن يذهل عند عرضه على قوس النصر المصغر والهرم الزجاجي الأيقوني عند المدخل الرئيسي.

 

المتحف المصري

يقع المتحف المصري في العاصمة المصرية القاهرة. وقد تم تأسيسه عام 1902 ليحوي مجموعات فريدة من الآثار الفرعونية القديمة لا سيما القناع الذهبي للملك  توت عنخ آمون. بجانب عشرات القطع الفنية التي تعود  لحقب وحضارات مختلفة في مصر.

عجائب الدنيا السبع القديمة.. تعرف عليها

 

متحف الهرميتاج

يقع الهرميتاج المتحف في سانت بطرسبرغ  بروسيا. وقد تأسس في عام 1794 وهو مخصص للفن والثقافة. يعد متحف الهارميتاج أحد أكبر المتاحف في العالم. إذ يستوعب أكثر من 3 ملايين معروض تمثل العصور القديمة وأوروبا الغربية والشرق الأوسط وروسيا والعديد من العصور والبلدان والمناطق

كما يضم المتحف روائع الفنانين العظماء مثل ليوناردو دافنشي، رافائيل، تيسيانو، رامبرانت، روبنز، ماتيس وبيكاسو.

 

أفضل متاحف في العالم .. يجب أن تزورها

متحف متروبوليتان للفنون

يقع متحف متروبوليتان في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد تم افتتاحه في عام 1872.

يشتهر متحف متروبوليتان بالهندسة المعمارية القوطية الضخمة لتصميمه، وهو يضم أكثر من مليوني عمل فني من جميع أنحاء العالم. يغطي التاريخ البشري كل شكل من أشكال الفن. كما يستضيف المتحف وينظم عروض سفر كبيرة على مدار العام.

 

متحف الفاتيكان

يقع متحف الفاتيكان في مدينة روما في إيطاليا. وهو يشتهر بدرجها الحلزوني وغرف رافائيل وكنيسة سيستينا المزينة. أنشأ البابا يوليوس الثاني متاحف الفاتيكان في القرن السادس. لتستوعب المتحف 700 ألف عمل فني، منها 20 الف معروضة.

يتمثل عامل الجذب الرئيسي لهذا المتحف هو سقفها الذي تم رسمه بواسطة مايكل أنجلو بين عامي 1508 و1512. مع هذه الهندسة المعمارية المذهلة يعد هذا أشهر المتاحف في العالم.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.