مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

نصائح هامة لـ تناول أكل نظيف وصحي لصحة جسم

تناول أكل نظيف

مؤخرا ازداد الحديث حول الأنظمة الصحية المختلفة وعلى قدها الحاجة الغذائية، خصوصا مع تداخل الأنظمة الغذائية المعتمدة على الوجبات السريعة الضارة. لذلك سنقدم لك أهم النصائح لـ تناول أكل نظيف صحي ومفيد لجسمك ؟

 

أهمية تناول أكل نظيف؟

لا يشير مصطلح الأكل النظيف الطعام المغسول جيدا وضع الخارج أجسام غريبة مثل الأتربة. لكن يقصد بالأكل النظيف بالطعام الأقرب  حالته الطبيعية دون أي إضافات أو مكونات تؤثر على نسب عناصره الغذائية لتحقيق أفضل استفادة ممكنة للجسم.

 

نصائح هامة لـ تناول أكل نظيف وصحي لصحة جسم

 

الإكثار من تناول الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات مصادر غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف. وهي تساهم في الوقاية ضد أمراض القلب والسرطان بجانب أنها مصدر مثالي للأكل النظيف.

دائما ما ينصح خبراء التغذية بإضافة سلطة الفواكه والخضروات في النظام الغذائي.

 

تجنب تناول الوجبات السريعة

دائما ما يقبل الناس على الوجبات السريعة لروعة مذاقها مقارنة بالأطعمة المنزلية. لكن أغلب هذه الانواع يفتقر للعناصر الغذائية بصورة كبيرة لإضافة مكتسبات الطعم واللون على حساب القيمة الغذائية. وهو ما يعرض لخطر الإصابة بالجلطات وأمراض القلب.

 

التقليل من تناول الكربوهيدرات

وهنا يقصد منتجات الكربوهيدرات المكررة التي تتمثل في منتجات طحين الحبوب. وهي عادة تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات أو السكريات مع نسب قليلة من باقي العناصر الغذائية. لذلك يفضل إضا٤ته في النظام الغذائي بدراسة وبعد استشارة اخصائي التغذية. وذلك لتجنب مشاكل تأتي على المدى البعيد مرتبطة بأمراض السمنة والسكري. ومشاكل في إفراز هرمون الأنسولين.

أفضل فواكه في الشتاء لتعزيز جهاز المناعة والحماية من البرد

الحد من استهلاك الزيوت

تحتوي بعض الزيوت مثل زيت فول الصويا والذرة على مستويات عالية من حمض اللينوليك المعروف باسم حمض زيت الكتان، وهو حمض دهني أساسي يحتاجه الجسم لكن لا يستطيع تخليقه. ومع ذلك بعض الدراسات إلى أن تناول الكثير من حمض اللينوليك وعدم كفاية حمض أوميغا 3 الدهني وحمض ألفا لينولينيك (ALA) يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالالتهاب والسمنة.

 

قراءة محتويات المنتج

على الرغم من الأطعمة الطازجة كاملة غذائيا  إلا أنه يمكن تضمين أنواع معينة من الأطعمة المعلبة مثل الخضروات المعبأة والمكسرات واللحوم.

لكن من المهم قراءة الملصقات للتأكد من عدم وجود أي مواد حافظة أو سكريات مضافة أو دهون غير صحية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.