مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

أكثر خرافات شائعة عن إنقاص الوزن

خرافات شائعة عن إنقاص الوزن

عملية إنقاص الوزن من الأمور التي تتطلب العديد من الإجراءات الصحية والغذائية من أجل حرق الدهون وحل مشاكل السمنة وتبعاته. ومع ذلك يؤمن الكثيرون ببعض الأفكار الغريبة حول طرق إنقاص الوزن. وفي هذا المقال سنذكر أكثر خرافات شائعة عن إنقاص الوزن.

 

خرافات شائعة عن إنقاص الوزن

 

1. تناول الأطعمة الدسمة يزيد من الوزن:

تناول الأطعمة الدسمة بشكل كامل لا يزيد بالضرورة من الوزن. فالدهون تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية بالمقارنة مع البروتينات والكربوهيدرات، ولكن تناول الدهون الصحية بشكل معتدل وفي إطار نظام غذائي متوازن يمكن أن يساعد على فقدان الوزن.

فعلى سبيل المثال، الأطعمة الدسمة الصحية مثل الأسماك الدهنية والمكسرات والزيتون والأفوكادو يمكن أن توفر الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الشعور بالشبع والحد من الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي السيطرة على الوزن.

 

2. الحميات الغذائية الصارمة

من أكثر الطرق المتبعة لإنقاص الوزن وهي تقليل تناول الطعام بشكل إجباري وحازم. بغض النظر عن نوع الطعام.

يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة في البداية. إلا أنها ليست حلاً فعالا على المدى البعيد لفقدان الوزن، وقد تكون ضارة بالصحة على المدى الطويل. لأنها تحرم الجسم من بعض العناصر الأساسية لبناء الجسم كالبروتينات والمعادن لتكوين العضلات و تحسين الصحة العامة، وتحسين مستويات الطاقة والتركيز، وتحسين الصحة العقلية.

 

3. المنتجات الخالية من الدهون تساهم في إنقاص الوزن

لا بالضرورة، فقد تحتوي المنتجات الخالية من الدهون على كميات عالية من السكريات والملح والمواد الحافظة والمواد الكيميائية الأخرى التي تضاف لتحسين النكهة والمذاق، وقد يؤدي تناول كميات كبيرة من هذه المواد إلى زيادة الوزن.

وبشكل عام، تعتمد فقدان الوزن على توازن بين السعرات الحرارية المتناولة والحرق، وبالتالي، لا يعني تناول المنتجات الخالية من الدهون تلقائيًا أنها أفضل لفقدان الوزن. بدلاً من ذلك، يجب الحصول على السعرات الحرارية اللازمة للجسم من مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية، والحرص على ممارسة النشاط البدني بشكل منتظم.

 

4. تناول الحلويات والوجبات السريعة بعد الساعة السادسة مساءً يزيد من الوزن

لا يوجد دليل علمي قاطع على أن تناول الحلويات والوجبات السريعة بعد الساعة السادسة مساءً يزيد من الوزن بشكل خاص. فالمفتاح في فقدان الوزن هو تحقيق عجز في السعرات الحرارية، أي استهلاك ما يقل عن السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا.

ومع ذلك، هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يمكن أن يؤثر على نوعية النوم وبالتالي على عملية الأيض. فعلى سبيل المثال، تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول الطعام الثقيل قبل النوم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب. لذلك يمكن أن يكون من الأفضل تجنب تناول الحلويات والوجبات السريعة في وقت متأخر من الليل.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.