مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

أفضل أماكن سياحية في الشرق الأوسط

أفضل أماكن سياحية في الشرق الأوسط

طالما سمعنا عن الشرق الأوسط في عالم السياسة. لكونها ملعب الأحداث التوجهات السياسية والاقتصادية في العام. وهذا ليس فقط في العصر الحالي. بل يمتد على مدار العصور القديمة. وهذا بالطبع كان له أثر ثقافي وحضاري عليها. جعلت تأخذ أشكالا متنوعة. في هذا المقال سنذكر أشهر المدن السياحية في الشرق الأوسط الغنية بالمعالم والأنشطة التي تستحق التجربة.

 

أفضل أماكن سياحية في الشرق الأوسط

1. دبي: الإمارات العربية المتحدة

تتمتع دبي بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأماكن السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ومن بين أهم تلك الأماكن برج خليفة الذي يعتبر أطول برج في العالم، ودبي مول الذي يحتوي على أكبر مجموعة من المتاجر التجارية في العالم، وفندق برج العرب الذي يعد واحداً من أشهر المعالم السياحية في دبي. كما تضم دبي مدينة الإمارات للتزلج، ونخلة جميرا، ومتحف دبي، ودبي فونتين الذي يقدم عروضاً موسيقية مذهلة للنافورات المائية المضيئة في وسط بحيرة برج خليفة. بالإضافة إلى ذلك، توفر رحلات السفاري فرصة للتعرف على الثقافة الإماراتية واستكشاف الصحراء وتجربة ركوب الجمال والتزلج على الرمال.

تعرف على أفضل أماكن سياحية في الإمارات في عام 2023

 

2. اسطنبول: تركيا

تعد اسطنبول واحدة من أهم المدن السياحية في العالم، وتتمتع بتاريخ غني وتراث ثقافي مميز. تضم المدينة العديد من المعالم السياحية الهامة مثل آيا صوفيا التي تعد واحدة من أهم معالم المدينة التاريخية وتحتوي على مجموعة فريدة من الفسيفساء والأعمال الفنية الإسلامية، كما توجد بجانبها الجامع السليماني الذي يعتبر أحد أهم الجوامع العثمانية في المدينة.

تشتهر اسطنبول أيضاً بقصر توبكابي والبازار الكبير ومتحف العلوم والتقنية في الإسلام، بالإضافة إلى مضيق البسفور الذي يربط بين قارتين ويوفر للزوار فرصة مميزة للاستمتاع بالمشاهد الخلابة. كما يوجد العديد من الحدائق الجميلة والمنتزهات والمطاعم الشهية في اسطنبول التي تجذب الزوار للإقامة فيها لفترة أطول.

أجمل مكان في اسطنبول.. تعرف على أفضل الأماكن السياحية!

 

3. القاهرة: مصر

تتمتع القاهرة بتاريخ غني وتقاليد عريقة، وتضم العديد من المعالم السياحية الهامة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، ومن بين أهم تلك المعالم الأثرية هي أهرامات الجيزة الشهيرة التي تُعد واحدة من عجائب الدنيا السبع، وصلاح الدين قلعة ومسجد الأزهر الشريف الذي يعتبر أحد أقدم جوامع العالم الإسلامي، بالإضافة إلى المتحف المصري الذي يحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الآثار الفرعونية والإسلامية.

كما تتميز القاهرة بشوارعها الضيقة الجميلة والأسواق التقليدية مثل خان الخليلي والخان الأحمر والمدينة القديمة، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بالتجول والتسوق وتجربة المأكولات الشعبية اللذيذة.

أشهر وجهات السياحة في مصر والتي تستمتع حقًا بزيارتها

 

4. البتراء: الأردن

تعد البتراء واحدة من أهم المدن الأثرية في الأردن وتشتهر بمعالمها الأثرية الباقية من الحضارة النبطية القديمة. ومن بين أبرز المعالم السياحية في البتراء هو الخزنة الشهيرة، وهي معبد نبطي قديم محفور في الصخرة، وتعد واحدة من أهم المعالم السياحية في العالم. كما يمكن للزوار التجول في السوق الرئيسي وزيارة المسارح والقلاع الأثرية في المدينة. وتوجد في البتراء أيضاً أماكن طبيعية جميلة مثل الجبال والوديان والأودية التي تتيح فرصة للمشي والتسلق والتنزه. يستقطب الموقع الآن آلاف الزوار الذين يتوافدون من جميع أنحاء العالم لزيارة هذا المكان التاريخي المميز.

أفضل تجارب سياحية في البتراء بالأردن يمكن الاستمتاع به

 

5. بيروت: لبنان

تعد بيروت العاصمة اللبنانية وواحدة من أهم الوجهات السياحية في المنطقة، حيث تضم مزيجاً فريداً من التراث العربي والغربي. ومن بين أهم المعالم السياحية في بيروت هو المسرح الروماني الذي يعود تاريخه إلى القرن الأول الميلادي، وكنيسة سيدة النجاة التي تضم أحد أهم الرموز الدينية في البلاد. وتتميز بيروت أيضاً بشارع الحمرا الذي يضم العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية الفاخرة، وحي الأشرفية الذي يتميز بالمعمار العربي الأصيل والمطاعم والحانات المميزة، بالإضافة إلى المتحف الوطني اللبناني ومتحف الفن الإسلامي ومتحف الفن الحديث والمعاصر في بيروت. كما يمكن للزائرين الاستمتاع بالتجول في الأسواق التقليدية والتسوق من المتاجر المحلية التي تبيع الحرف اليدوية والسجاد والمجوهرات والملابس الشرقية.

أما في المساء يمكن للزوار الاستمتاع بالأجواء الليلية المميزة والمحافظة على الثقافة المحلية في المطاعم والحانات في مناطق الحمرا والأشرفية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.