مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

أشهر أماكن سياحية في جدة

تعد مدينة جدة واحدة من أهم مدن المملكة العربية السعودية وأكثرها شهرة سياحياً، حيث تقع على الساحل الغربي للمملكة على البحر الأحمر وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية والتراثية والترفيهية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. في هذا المقال سنذكر أشهر أماكن سياحية في مدينة جدة.

 

أشهر أماكن سياحية في جدة

1. مركز الملك عبدالعزيز الثقافي

يعد مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في مدينة جدة من أهم الأماكن الثقافية والفنية في المملكة العربية السعودية، ويحتوي على العديد من المتاحف والمسارح والمكتبات والقاعات المجهزة للمؤتمرات والفعاليات الثقافية.

يتضمن مركز الملك عبد العزيز معارض فنية وتراثية ومسارح لعروض المسرح والموسيقى والرقص، كما يوجد فيه مكتبة ضخمة تضم مئات الآلاف من الكتب والمصادر الأخرى بالإضافة إلى مطاعم ومقاهي. ويستقطب المركز عدداً كبيراً من الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالفعاليات والعروض الثقافية الرائعة التي يقدمها.

 

2. سوق البلد

يعد سوق البلد في مدينة جدة وجهة سياحية . كما أنه من أقدم وأشهر الأسواق التاريخية في المملكة العربية السعودية، يزوره آلاف السياح الذين يرغبون في استكشاف التراث الثقافي والتجاري للمدينة. يتميز السوق بأزقته الضيقة والمتعرجة ومحاله التجارية الكثيرة التي تبيع مختلف السلع التقليدية والحرفية المحلية. بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات التقليدية الشهية.

 

3. جزيرة الريف

تعتبر جزيرة الريف في مدينة جدة واحدة من أفضل الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث تضم الجزيرة العديد من الأماكن الجميلة والمتنوعة مثل الشواطئ الرملية الجذابة والمناظر الطبيعية الخلابة والمنتزهات الواسعة والمطاعم والمقاهي الرائعة.

تقع جزيرة الريف على مقربة من وسط مدينة جدة مما يجعلها سهلة الوصول إليها، وتتميز بالهدوء والراحة التي توفرها للزوار الذين يرغبون في الاستمتاع ببعض الوقت بعيدًا عن صخب المدينة.

 

4. قصر الثقافة

يُعد قصر الثقافة في مدينة جدة واحدًا من أبرز المعالم السياحية في المدينة، حيث يوفر العديد من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة لزواره.

يتميز قصر الثقافة في مدينة جدة بتصميمه الحديث والفريد، ويتضمن مرافق متعددة، مثل المكتبة العامة وقاعات العروض والمعارض الفنية والمسارح وغيرها. يعد قصر الثقافة وجهة سياحية رائعة للزوار الراغبين في استكشاف الفن والثقافة في جدة.

 

5. متحف جدة البحري

يضم متحف جدة البحري مجموعة كبيرة من الأشياء التي تشمل الصور والنماذج الأصلية والمقتنيات البحرية والسفن التقليدية والأدوات الصيد التقليدية والحديثة. ويوفر المتحف فرصة للزوار للاستمتاع برحلة سفاري بحرية لمدة ساعتين تأخذهم في جولة حول المياه الزرقاء لاستكشاف الأسماك والشعاب المرجانية والحياة البحرية الأخرى.

أيضًا يقدم المتحف أيضًا جولات موجهة للأطفال وبرامج تعليمية وأنشطة مختلفة لجعل تجربة الزيارة أكثر تفاعلية وممتعة.

 

6. حديقة الفيصلية

تُعتبر حديقة الفيصلية في مدينة جدة من الأماكن الجميلة والمميزة للاستمتاع بالطبيعة والترفيه في المدينة. تحتوي الحديقة على مناظر طبيعية خلابة ومساحات خضراء واسعة مع العديد من المرافق الترفيهية المتنوعة مثل المسابح والملاعب ومنطقة الألعاب، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي. كما توفر الحديقة فرصة للاستمتاع بالنشاطات المختلفة مثل ركوب الدراجات والتنزه والتمتع بالمناظر الخلابة للبحر الأحمر. وتعد حديقة الفيصلية وجهة رائعة للزائرين الذين يرغبون في الاسترخاء والاستمتاع بالهواء الطلق في مدينة جدة.

 

7. مكة مول

يعتبر مكة مول في مدينة جدة واحدًا من أكبر وأشهر مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية، حيث يضم ما يقرب من 500 متجر وماركة تجارية عالمية ومحلية. كما يضم المول العديد من المطاعم والمقاهي وصالات السينما والألعاب الترفيهية ومراكز اللياقة البدنية والعديد من الأنشطة الأخرى التي تجعله وجهة تسوق وترفيه شاملة للزوار.

يتميز المول بالتصميم الفريد والفخم والجو المريح والهادئ. ويعد خيارًا رائعًا للزوار الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة التسوق والترفيه في مكان واحد. ويتم تنظيم العديد من الفعاليات والعروض الخاصة في المول خلال العام مما يجعل تجربة الزيارة أكثر تميزًا وإثارة.

 

8. كورنيش جدة

يعد كورنيش جدة من أشهر وأجمل الأماكن السياحية في المدينة، وهو شارع سياحي يمتد على طول الساحل الغربي للمدينة، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر الأحمر والأنشطة الترفيهية المختلفة، مثل التجديف وركوب الدراجات والتنزه. كما يضم الكورنيش العديد من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية التي توفر تجربة تسوق ممتعة وفريدة، بالإضافة إلى بعض المعالم السياحية المميزة مثل نافورة الملك فهد والقلعة البحرية. ويعتبر كورنيش جدة مكاناً مثالياً للاستمتاع بأجواء المدينة والترويح عن النفس.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.