مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

أفضل أدوات تسويق المحتوى لإنشاء محتواك التسويقي باحترافية

أدوات تسويق المحتوى

إن كنت تعمل في التسويق بالمحتو. فبالطبع تحتاج إلى بعض الأدوات والوسائل التي ستساعك في بناء محتواك وتطوير خطتك التسويقية لكتابة المحتوى. وفي هذا المقال سنذكر لك أفضل أدوات التسويق بالمحتوى.

 

أفضل أدوات التسويق المحتوى لإنشاء محتواك التسويقي باحترافية

1. Yoast

Yoast هي من أشهر أدوات التسويق بالمحتوى. تتيح أداة Yoast للمستخدمين تحسين تصنيفات محركات البحث للمحتوى الذي ينشرونه عبر مواقعهم الإلكترونية أو منصات التواصل الاجتماعي. يمكن للمستخدمين استخدام Yoast للتحقق من أن المحتوى الذي ينشرونه يتضمن الكلمات الرئيسية المناسبة

يوفر Yoast أيضًا تحليلًا شاملاً للصفحة ونصائح مخصصة لتحسين تصنيف الصفحة على محركات البحث.

ما أنواع التسويق بالمحتوى لاستهداف العملاء وجمهورك المحتمل؟

 

2. MailChimp

MailChimp هي أداة تسويق بريد إلكتروني تسمح للمستخدمين بإنشاء وإرسال رسائل بريدية إلى قائمة مشتركين. توفر MailChimp العديد من الميزات المفيدة للمستخدمين، بما في ذلك إمكانية تخصيص قوالب البريد الإلكتروني، وإدارة القوائم البريدية، وتحليل نتائج الحملات البريدية. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الميزات الأخرى التي توفرها MailChimp تتبع النشاطات، والردود التلقائية.

 

3. Onesignal

هي أداة تسويق بالمحتوى تسمح للمستخدمين بإرسال إشعارات فورية وتلقائية إلى جمهورهم على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

توفر OneSignal واجهة برمجة التطبيقات (API) للمطورين. والتي يمكن استخدامها لدمج الإشعارات في تطبيقات الجوال ومواقع الويب. تتضمن ميزات OneSignal تحليل البيانات، وتخصيص الإشعارات، وإدارة الاشتراكات، وتسهيل التسويق العملي.

 

4. HubSpot

تُعد HubSpot أداة شاملة للتسويق بالمحتوى وإدارة العلاقات مع العملاء. توفر HubSpot ميزات متعددة تشمل إنشاء صفحات الويب، وتصميم قوالب البريد الإلكتروني، وتخصيص نماذج النشر، وتتبع الزوار وتحليلهم. يمكن للمستخدمين استخدام HubSpot لإنشاء وإدارة حملات التسويق الرقمي، بما في ذلك الإعلانات عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

5. keyword.io

Keyword.io هي أداة تسويق بالمحتوى تتيح للمستخدمين البحث عن الكلمات الرئيسية المناسبة لاستخدامها في محتواهم. يمكن للمستخدمين استخدام Keyword.io للعثور على الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها جمهورهم، وتحليل الكلمات الرئيسية المستخدمة من قبل المنافسين، وتوليد أفكار لمحتوى جديد. لتساعد في تحسين تصنيفات محركات البحث للمحتوى الخاص بالمستخدمين وزيادة الوصول إلى الجمهور.

 

6. GIMP

GIMP هي أداة برمجية مجانية ومفتوحة المصدر تستخدم في التصميم الجرافيكي وتحرير الصور والرسومات. يمكن للمستخدمين استخدام GIMP لإنشاء وتحرير الصور والرسومات التي يمكن استخدامها في حملات التسويق بالمحتوى، بما في ذلك تصميم الشعارات والصور التوضيحية والرسومات التوضيحية. يتميز GIMP بمجموعة كبيرة من الأدوات والميزات التي تسمح للمستخدمين بإنشاء وتحرير الصور والرسومات بكفاءة عالية.

 

7. Pocket

Pocket هي أداة إدارة المحتوى تستخدم في التسويق بالمحتوى. تتيح Pocket للمستخدمين حفظ الصفحات والمقالات ومقاطع الفيديو والصور التي يرغبون في قراءتها لاحقًا في مكان واحد ومتاحة دون اتصال بالإنترنت. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام Pocket للبحث عن المحتوى الجديد المتاح على الإنترنت وحفظه للقراءة لاحقًا.

يتيح Pocket أيضًا ميزة العلامات التبويبية والتصنيفات لتنظيم المحتوى المحفوظ وجعله أسهل الوصول إليه لاحقًا. يمكن لأي شخص يرغب في إدارة المحتوى الذي يرغب في قراءته لاحقًا باستخدام Pocket كأداة تسويق بالمحتوى فعالة ومفيدة.

 

8. spyfu

SpyFu هي أداة تحليل المنافسة والكلمات الرئيسية في التسويق بالمحتوى. تساعد SpyFu الشركات في تحسين استراتيجياتها التسويقية من خلال مراقبة أنشطة منافسيها والكشف عن الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها في حملاتهم الإعلانية. يمكن استخدام SpyFu لتحديد أي كلمات رئيسية تنافسية يجب على الشركات استهدافها في حملاتها الإعلانية والتسويقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.