مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

أنشطة السياحة في زنجبار

أنشطة السياحة في زنجبار

زنجبار هي جزيرة واقعة في الجزء الشرقي من أفريقيا في المحيط الهندي. تتميز بتاريخها الغني والثقافة المتنوعة والجميلة. يطلق عليها اسم “جزيرة التوابل” نظرًا لأنها كانت محطة مهمة في تجارة التوابل في القرون الوسطى والحديثة. تضم الجزيرة معالم أثرية رائعة مثل قلعة زنج وقصر السلطان، وشواطئها الجميلة والحدائق الطبيعية والحياة البرية المميزة تجعل منها وجهة سياحية شهيرة.

 

تعرف على أهم أنشطة السياحة في زنجبار

1. الغوص

تتميز المياه الزرقاء الصافية المحيطة بجزيرة زنجبار بالشعاب المرجانية الجميلة والأسماك الساحرة، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الغطس والغوص. يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الأسماك الملونة والحيوانات البحرية الرائعة، بما في ذلك الأسماك النادرة والحيتان والدلافين، كما يمكنهم الغوص في سفينة مهجورة أو استكشاف الكهوف تحت الماء.

 

2. السفاري في الحدائق الوطنية

تعد تجربة السفاري في الحدائق الوطنية في زنجبار واحدة من أشهر الأنشطة السياحية في الجزيرة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات البرية النادرة والمميزة في بيئتها الطبيعية الأصلية. تتميز الحدائق الوطنية في زنجبار بتضاريس متنوعة وغنية بالنباتات والأشجار والمياه الجارية، كما تضم مختلف الحيوانات البرية المميزة مثل الفيلة والزرافات والاسود والنمور والكثير من القوارض والطيور.

 

3. السباحة والاسترخاء على الشواطئ

تتميز الشواطئ في زنجبار بالرمال الناعمة والمياه الزرقاء الصافية التي تجعلها مثالية للسباحة والاستحمام في الشمس. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الزائرين بإمكانية الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر والجزيرة الجميلة.

 

4. زيارة المدن القديمة

تضم المدن القديمة في زنجبار العديد من المعالم السياحية التاريخية والثقافية، بما في ذلك المباني الأثرية القديمة والأسواق التقليدية والأماكن الدينية والمزارع القديمة وغيرها الكثير. يوجد في المدن القديمة دليل سياحي محلي يقود الزوار ويشرح لهم المعلومات اللازمة عن تاريخ المدن والثقافة المحلية والحرف اليدوية والفنون التقليدية.

 

5. تذوق المأكولات المحلية

تعد تجربة تذوق المأكولات المحلية في زنجبار واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في جزيرة زنجبار. حيث تتميز المأكولات المحلية في زنجبار بالتنوع والنكهات الغنية والطعم اللذيذ الذي يجعلها محط أنظار السياح. وتشمل المأكولات المحلية في زنجبار الأسماك المشوية والمقلية والأرز والخضروات والفواكه والعديد من الأطباق الشهية المختلفة.

 

6. ركوب الأمواج

من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في جزيرة زنجبار. حيث توفر الشواطئ الجميلة في المنطقة فرصًا مثالية لركوب الأمواج.

تجذب زنجبار العديد من السياح الذين يبحثون عن مغامرة وتحدي، حيث يمكن للمبتدئين والخبراء على حد سواء الاستمتاع بركوب الأمواج. تضم زنجبار بعض الشواطئ الرائعة مثل شاطئ بونتا دونا، وشاطئ نانغوي نغوي، وشاطئ كيندوا.

تعليق 1
  1. […] والزرافات والجاموس والنمور والفهود. وأيضًا تنتمي لها جزيرة زينجبار الغنية عن […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.