مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

أشهر أماكن سياحية في مدينة لندن في عام 2023

أشهر أماكن سياحية في مدينة لندن لعام 2023

لندن هي عاصمة المملكة المتحدة وأحد أهم المدن في العالم. تعد لندن وجهة سياحية شهيرة ومحبوبة من قبل الزوار حول العالم، فهي تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة والمتاحف الفنية والتاريخية والمسارح والمطاعم العالمية والأسواق التجارية الشهيرة. في هذا المقال سنتناول أشهر أماكن سياحية في مدينة لندن.

 

أشهر أماكن سياحية في مدينة لندن

1. متحف التاريخ الطبيعي

يضم مجموعة كبيرة من المعروضات العلمية والثقافية في مجالات متعددة مثل الحيوانات والنباتات والمعادن والأحافير والعلوم الفلكية والجيولوجية. ويعتبر المتحف مكانًا مثاليًا للأشخاص الذين يرغبون في الاطلاع على التاريخ الطبيعي للعالم، كما يقدم فعاليات وأنشطة تفاعلية مثل العروض الحية والورش العلمية.

 

2. برج ساعة بيج بن

يعد برج الساعة واحداً من أهم المعالم السياحية في لندن، إذ يتوافد إليه الملايين من السياح سنوياً للاستمتاع بإطلالته الخلابة على المدينة ولزيارة المتاحف والمعارض الموجودة داخله. يقع البرج في قلب منطقة وستمنستر التاريخية، وهو جزء من مجمع برج اللندن التاريخي الذي يحتوي على القلعة والمتاحف والحدائق. يمكن للزوار أن يصعدوا إلى قمة البرج ويستمتعوا بإطلالات رائعة على المدينة

 

3. المتحف البريطاني

يُعد المتحف البريطاني في لندن واحدًا من أهم متاحف العالم، حيث يتضمن مجموعة كبيرة ومتنوعة من الآثار والتحف التاريخية العالمية، بدءًا من العصور القديمة وصولاً إلى العصور الحديثة. وتشمل هذه التحف مقتنيات قيمة من مختلف الحضارات والثقافات، مثل المجموعة المصرية والاثرية الإغريقية والرومانية والآسيوية والإفريقية والأمريكية الأصلية، إلى جانب العديد من اللوحات الفنية والمخطوطات والمقتنيات الأخرى.

 

4. حدائق كيو

ن أهم الوجهات السياحية في لندن، إذ تضم أكثر من 50 ألف نوع من النباتات والأشجار والأزهار المختلفة، بالإضافة إلى المتاحف والمعارض والمنشآت الرياضية والترفيهية. تم تأسيس الحدائق في القرن الـ18، وتمتد على مساحة تبلغ 300 فدان، مما يجعلها أكبر حديقة في لندن.

يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي في أرجائها الجميلة والاستمتاع بالمناظر الخلابة، كما يمكنهم زيارة المتاحف والمعارض ومنطقة الحيوانات ومنطقة الأطفال والعديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تُقام فيها طوال العام.

 

5. قصر بكنجهام

قصر بكنجهام مقر للعائلة المالكة البريطانية منذ القرن الثامن عشر. يمكن للزوار الاستمتاع بجولة داخل القصر، وزيارة العديد من الغرف المذهلة والتي تعرض فيها المجموعات الفنية والتحفية الثمينة التي تعود إلى مختلف الفترات التاريخية. كما يمكن للزوار مشاهدة حرس الشرف الذي يتم تغييره في الفترة من أبريل إلى يوليو.

 

6. مسرح شيكسبير غلوب

يُعتبر مسرح شيكسبير غلوب في لندن وجهة سياحية شهيرة، حيث يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بالمسرحيات الكلاسيكية الشهيرة التي كتبها وأخرجها الكاتب الإنجليزي الشهير ويليام شكسبير. تم بناء المسرح في القرن السادس عشر وتعرض فيه المسرحيات في أجواء أصيلة وأثرية، حيث يتم تجسيد الحركات والأزياء والديكورات الخاصة بتلك الفترة التاريخية

تعليق 1
  1. […] لندن، المملكة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.