مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

أشهر 5 منتزهات سياحية في الوطن العربي

تعتبر السياحة في المنتزهات من أكثر أنواع السياحة شهرة حول العالم، حيث تمثل فرصة للاستمتاع بالطبيعة ومشاهدة الحيوانات والنباتات البرية في موائلها الطبيعية. تختلف منتزهات الحياة البرية حول العالم في تنوع الحيوانات والنباتات التي تستضيفها والتضاريس والمناخ، وتوفر فرصة للمسافرين للاستكشاف والمغامرة والاسترخاء.

 

أشهر 5 منتزهات سياحية في الوطن العربي

1. منتزه تازكة الوطني في المغرب

منتزه تازكة الوطني هو منتزه وطني يقع في المغرب، ويحتل مساحة تقدر بحوالي 33,800 هكتار. يقع المنتزه في جبال الأطلس الكبير في إقليم أزيلال، ويضم مناظر طبيعية جميلة تتضمن الوديان العميقة والشلالات والغابات والأنهار والبحيرات.

يعتبر منتزه تازكة الوطني موطنًا للعديد من الأنواع النباتية والحيوانية المحمية، بما في ذلك زرافات النوبة والضباع والنمور والغزلان والغزلان البرية والقط البري والنسور والصقور وغيرها. كما يضم المنتزه أيضًا بعض القرى الجبلية التقليدية التي تتميز بطرازها المعماري الخاص وثقافتها المحلية الفريدة.

أجمل الشواطئ العربية لعام 2023

 

2. منتزه الحميدية الوطني في الإمارات العربية المتحدة

منتزه الحميدية الوطني هو واحد من أفضل المنتزهات في الإمارات العربية المتحدة، وهو يقع في إمارة الشارقة. يتميز المنتزه بطبيعته الخلابة والمتنوعة، حيث يتميز بوجود التلال الخضراء والبساتين والأشجار المتنوعة، كما يحتوي على بحيرة صناعية وأشجار النخيل.

يتميز المنتزه بوجود مرافق عديدة مثل مناطق الشواء والتنزه والتخييم والمناطق المخصصة للعب الأطفال، كما يحتوي على مسارات لركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة،

 

3. متنزه وادي رم الطبيعي في الأردن

متنزه وادي رم الطبيعي هو واحد من أهم المعالم الطبيعية في الأردن، ويقع في جنوب الأردن على بعد حوالي 60 كم جنوب مدينة العقبة. يتميز المتنزه بطبيعته الخلابة والمتنوعة، حيث يحتوي على تشكيلات صخرية رائعة وصحاري وأودية وجبال وحياة برية متنوعة.

يشتهر وادي رم بالجولات السياحية التي يتم تنظيمها فيه، حيث يتمكن الزوار من ركوب الجمال والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة، وكذلك ركوب الدراجات الهوائية والتسلق على الصخور وركوب الأتوبيسات السياحية.

 

4. منتزه قرطاج الوطني في تونس

يعتبر منتزه قرطاج الوطني في تونس مكانًا رائعًا لممارسة الأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الهوائية وركوب الخيل والغوص وصيد الأسماك. كما يمكن للزوار زيارة الآثار الرومانية الموجودة داخل المنتزه، مثل مدينة قرطاج الأثرية.

يتميز منتزه قرطاج الوطني بتنوعه البيئي والطبيعي، حيث يحتوي على العديد من الشواطئ الجميلة والغابات المورقة والجبال والوديان الخلابة. كما يضم المنتزه العديد من الحيوانات البرية مثل الغزلان والكلاب الوحشية والقرود، ويمكن رؤية الطيور البرية مثل النسور والنوارس والحمام.

 

5.  محمية طيبة الوطنية في المملكة العربية السعودية

محمية طيبة الوطنية هي إحدى المحميات الطبيعية الوطنية في المملكة العربية السعودية، وتقع في منطقة تبوك شمال غرب المملكة. تتميز المحمية بتنوعها البيئي والطبيعي، حيث تحتوي على مساحات شاسعة من الصحاري والجبال والأودية والبحيرات الطبيعية.

تعد محمية طيبة موطنًا للعديد من الحيوانات البرية والنباتات النادرة، ومن الممكن مشاهدة الحيوانات مثل الوشق والغزال العربي والغزال الريمي، كما يمكن رؤية الطيور البرية مثل النسر الذهبي والنسر الصقري والعقاب والحبارى.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.