مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

أفضل الدول التي يمكن دخولها بدون تأشيرة للسعوديين

أفضل الدول التي يمكن دخولها بدون تأشيرة للسعوديين

 

يُعد جواز السفر السعودي من أقوى جوازات السفر في الشرق الأوسط، ويحتل المرتبة 65 عالميًا، ليتيح لحامله السفر ودخول حوالي 45 دولة بدون تأشيرة أو استلام التأشيرة بمجرد الوصول، وهذه فرصة قوية للسفر بعض البلدان بسهولة ودون أي اجراءات طلب التأشيرة، في هذا المقال، سنذكر أفضل 10 دول سياحية تسمح بدخول السعوديين دون تأشيرة.

 

أفضل الدول التي يمكن دخولها بدون تأشيرة سياحة للسعوديين

1. الإمارات العربية المتحدة

واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، يمكن دخولها بدون تأشيرة للسعوديين، وهي غنية عن التعريف وعن ما تضمه من معالم سياحية كبرج دبي، والصحاري الشاسعة الممتدة من الربع الخالي، والعديد من المنتزهات.

 

2. مصر

مصر واحدة من أكبر الوجهات التاريخية في العالم، تركز سياحتها على وفرة الدولة من الكنوز الفرعونية وعلى الشواطئ الرملية الطويلة للبحر الأحمر، والتي تعد ملاذًا مفضلًا لقضاء عطلة الشتاء العائلية.

بالإضافة إلى الشواطئ والأهرامات والمقابر والمعابد على طول نهر النيل ، ستجد مدنًا مثل القاهرة والإسكندرية، تزخر بالآثار الثقافية وحياة المدينة النابضة بالحياة ، والمناظر الطبيعية الصحراوية لكل من سيناء والصحراء الغربية .

سواء كانت خطط سفرك في البداية تدور حول الإبحار في نهر النيل (أكثر أنشطة العطلات شعبية في مصر) أو الغوص في الشعاب المرجانية في البحر الأحمر ، فإن مصر تقدم الكثير لتراه ما وراء معالمها الشهيرة.

أشهر وجهات السياحة في مصر والتي تستمتع حقًا بزيارتها

أشهر وجهات السياحة في مصر

 

3. إندونيسيا

مجموعة من الجزر التي تحتوي على كنوز لا توصف في تنوع الثقافات والمناظر الطبيعية والمدن. ومع وجود أكثر من 17 ألف جزيرة تابعة لها، تتوفر الكثير من المناطق لمحبي المغامرة والاستكشاف، من المعابد القديمة والمشي لمسافات طويلة البراكين النشطة إلى الغوص في المياه البكر إلى حد كبير.

 

 

 

4. الإكوادور

تقع الإكوادور شمال قارة أمريكا الجنوبية، واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية،. يحدها كولومبيا وبيرو والمحيط الهادئ، تتمتع الإكوادور بتشكيلة متعددة من المعالم السياحية،  تتمثل في الهندسة المعمارية الاستعمارية، والمناظر الطبيعية الخلابة، والغابات المطيرة الكثيفة.

من أهم معالم الإكوادور السياحية: جزر غالاباغوس الغنية بالمعالم الطبيعية والحياة البرية، ومدينة كيتو التاريخية، وأطلال إنجابيركا الأثرية والتي تعود إلى شعب الإنكا، بالإضافة إلى الثقافة الشعبية للبلاد الغنية.

 

 

5. تايلاند

جوهرة سياحية لا مثيل لها في العالم. ومن أكثر وجهات السياحية في عالم زيارة في العالم، تمتلك تايلاند تشكيلة واسعة من عوامل الجذب السياحي تتمثل في شواطئها الساحرة كشاطئ ريلاي، ومنتزهات الغنية بالحياة البرية كمنتزه خاو ياي، وبعض الأماكن التاريخية كمدينة سوخوثاي القديمة.

 

 

 

6. ماليزيا

تقع دولة ماليزيا جنوب شرق آسيا، وهي تعد ماليزيا وجهة معروفة للعديد من الأنشطة كالاستجمام على شواطئها الرائعة، والغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية المدهشة، بالإضافة إلى مجموعة من كبيرة من المعالم الطبيعية المتمثلة في الكهوف والجبال. ومن ناحية التراث البشري، فالماليزيا دولة متعددة الثقافات يمكنك العثور على آثار ومعابد لثقافات وحضارات عديدة استوطنت البلاد.

ولا يجب أن ننسى ذكر أشهر معلم في ماليزيا وهو برج التوأم الذي يصل ارتفاعه إلى 375 مترًا.

 

 

7. كوريا الجنوبية

تقدم كوريا الجنوبية كل ما قد يرغب فيه المسافر في وجهة. لها تاريخ طويل ورائع ، وثقافة غنية، وشعب في غاية اللطف، إمكانيات متوافرة في كافة المجالات، أي ما تريده في هذه الدولة.

من أهم الأماكن السياحية في كوريا الجنوبية: قصر تشانغدوكغونغ، وبرج سول الواقعان في العاصمة سول، وشواطئ بوسان الجميلة، والمتحف الحربي الكوري.

 

 

8. تونس

واحدة من أصغر دول قارة أفريقيا، وهي مشهورة بمنتجعاتها وشواطئها الخلابة على البحر الأبيض المتوسط، لكن تونس لا تقف عند ذاك الحد، فهي تمتلك مجموعة واسعة من المعالم السياحية المدهشة، من آثار رومانية، ونماذج حاضرة عن التراث العربي والإسلامي عبر عصور مختلفة، ومن أشهر مدن تونس السياحية: قرطاج، والحمامات، وصفاقس، بالإضافة إلى العاصمة تونس.

 

 

 

9. المغرب

تتنوع أفضل مناطق الجذب السياحي في المغرب من الآثار الرومانية الكبرى إلى الهندسة المعمارية في كافة مدنها ، وامتداد المرتفعات لجبال الأطلس، والكثبان الرملية في الصحراء. مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات إثارة في شمال إفريقيا.

ومن الأماكن السياحية في المغرب: مدينة الدار البيضاء أو كما تُعرف بـ كازابلانكا الغنية بالعالم التاريخية والتراث، ومدينة مراكش الصاخبة والمليئة بالحركة، ومنطقة شفشون الواقعة بين جبال الريف الخصبة، ومنتزه توبقال الوطني وغيرها من الأماكن.

 

 

10. ألبانيا

واحدة من أجمل الدول التي يمكن دخولها دون تأشيرة، ألبانيا هي احدى دول البلقان في جنوب غرب أوروبا، تمتلك ألبانيًا مقومات سياحية قوية متمثلة في الريفيرا الألبانية، ومدينة تيرانا، ومدينة بيرات، لذلك ستكون فرصة رائعة للتجول في شوارعها والإطلال على معالمها الفريدة.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.