مدونة رقمية تهتم بأفضل أساليب الربح من الانترنت

طرق للتعامل مع موجات الحر وتبريد جسدك خلال الصيف

يحب الجميع الأيام المشمسة الساطعة والأجواء الدافئة. ولكن حتى أولئك الذين ينتظرون بلهفة استقبال فصل الصيف سيتفقون على أن موجات الحر يمكن أن تكون مرهقة للغاية. تبدو الأمور على ما يرام حتى تضطر إلى البقاء في الأماكن المغلقة.

الخروج في يوم صيفي حار يمكن أن يكون تحديًا حقيقيًا. العرق والحرارة يمكن أن تؤدي بسهولة إلى الجفاف وتجعلك تشعر بالكسل.

إليك 5 طرق للتعامل مع موجات الحر وتبريد جسدك خلال الصيف.


1- البقاء مترطبًا

يساعد شرب الماء في الحفاظ على كمية السوائل في جسدك التي تفقدها بسهولة عن طريق التعرق. يُعتبر تناول 2 لتر من الماء أمرًا مهمًا لكل فرد في جميع أنواع الطقس. في فصل الصيف، تحتاج إلى القليل من المزيد بسبب فقدان الماء السهل من الجسم. استمتع بالعصير وماء جوز الهند والفواكه المرطبة.

2- الاستحمام بمياه فاترة

قد يبدو أخذ دش بارد في الطقس الحار مريحًا، ولكن يشير العلماء إلى أن ذلك يجعلك تشعر بالحرارة أكثر. يحتاج جسدك إلى بذل جهد أكبر للتدفئة مرة أخرى عندما تأخذ دش بارد. تشير الدراسات إلى أن الماء الدافئ يبرد دمك. لذا، الاختيار الأفضل هو استخدام الماء الفاتر.

3- تجنب الشاي والقهوة

تناول الكافيين والنيكوتين يمكن أن يزيد من درجة حرارة جسمك. فهما يضيقان الأوعية الدموية مما يسخن الدم ويجعلك تشعر بالحرارة والعرق. اشرب المشروبات الباردة مثل ماء جوز الهند وماء الليمون وعصائر الفاكهة. يجب تجنب الإفراط أيضًا في تناول الكحول.

3- تناول وجبات خفيفة

تناول وجبات ثقيلة يمكن أن يولد أيضًا حرارة في الجسم ويجعلك تشعر بالاضطراب. بعد تناول وجبة كبيرة، يتعين على جسدك أن يبذل مجهودًا أكبر لهضم الطعام واستقلابه. وهذا في النهاية يزيد من درجة حرارة جسمك ويجعلك تشعر بالتعب والعرق. استهلك وجبات خفيفة مطهوة حديثًا في فصل الصيف. قلل من تناول الأطعمة المصنعة والأطعمة المالحة.

4- برد قدميك

إذا كنت تشعر بالحرارة بشكل مفرط، فطريقة سهلة لتخفيض درجة حرارتك هي بتبريد قدميك. ضع ملابس مبللة واستغرق قدميك في ماء بارد لفترة من الوقت يمكن أن يساعد في الاسترخاء وجعلك تشعر بأقل حرارة. يمكنك أيضًا ارتداء جوارب مبللة لفترة.

5- ارتدِ ملابس قطنية فضفاضة

ارتداء ملابس ضيقة وملونة داكنة يمكن أن يجعلك تتعرق أكثر. إذا كنت ترغب في البقاء باردًا وتجنب التعرق الزائد، اختر ملابس قطنية فضفاضة وملونة فاتحة. عندما ترتدي ملابس سميكة، فإن العرق لا يتبخر. علاوة على ذلك، تمتص الألوان الداكنة المزيد من أطوال الموجات الضوئية مما يجعلك تشعر بالحرارة أكثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.